Stay Connected:     Join our Facebook page   Follow us on Twitter   Subscribe to our YouTube channel
   
Tuesday, 26th September 2017

عمال مزرعة جنوب التحرير يحتجون على بيع المزرعة، ويتهمون الجامعة بالخداع و التلاعب

Posted on 10. Nov, 2014 by in News

bde2857727a51929d7473ea1e11b0c29 شهدت الجامعة الأمريكية أمس إحتجاجات نظمها عمال مزرعة جنوب التحرير الواقعة في محافظة البحيرة، بعد أن قررت إدارة الجامعة بيع المزرعة التي إمتلكتها منذ ثلاثون عاماً لصالح شركة استثمارية. حيث بدأت مظاهرات عاملي المزرعة صباح الأحد، وما زال إعتصامهم مستمراً أمام مبنى الإدارة.

أبدي عمال المزرعة استياءهم الشديد مما أطلقوا عليه ” سياسة الخداع و التلاعب” التي – في وجهة نظرهم- هي السياسة المتبعة في التعامل معهم من إدارة الجامعة. حيث أوضح العمال أن عليهم ان يجدوا بديل لوظائفهم الحالية في اقرب وقت. فالمزرعة التي لطالما عملوا بها طوال الثلاثين سنة الماضية و تعد مصدر رزقهم الوحيد ستباع، و هم الآن مههدون بالتسريح في غضون أربعة اشهر.

يقول أحد العاملين – الذي رفض ذكر اسمه – “ظلوا يخدعوننا لمدة طويلة، ليوهمونا بأننا تحت إدارة الشركة الإستثمارية فقط و أن المزرعة لن تباع. و لكننا فوجئنا بليزا أندرسون رئيسة الجامعة تخبرنا الأسبوع الماضي بأننا سوف نترك أعمالنا في خلال أربعة اشهر دون أي مقدمات أو فرص لطرح بدائل. لذلك قررنا التظاهر للتعبير عن مطالبنا بشكل حضاري و سلمي.”

a323b4fb8a6cd076cc6bde55f99e2e82-2مشكلة مزرعة جنوب التحرير لم تطرح من عدم. ففي وقت سابق من هذا العام و تحديداً في شهر مارس الماضي، بدأت المشاكل بين العاملين بالمزرعة و إدارة الجامعة بخصوص بيع المزرعة و تظاهر العمال في الجامعة، حيث انتهى التفاوض بأن يحتفظ كل عامل بعمله.

و لكن عادت المشاكل لتتفاقم مرة اخري في الأيام الماضية بعد أن وجدوا أنفسهم أمام أمر واقع و هو “بيع المزرعة”.

يقول أحد عمال مزرعة جنوب التحرير: “أنا اصبحت الآن مسن، لقد أمضيت معظم سنوات حياتي في خدمة هذه المزرعة التي تعد من أكبر المزارع من حيث أنواع النباتات الموجودة و يأتي جميع الباحثين من جميع الجامعات لإجراء أبحاثهم علي نباتاتنا , و لكن من سيجعلني أعمل لصالحه في هذه السن المتأخرة؟ “

يلعب إتحاد الطلبة حالياً دور الوسيط لتوصيل وجهة نظر و مطالب هؤلاء العمال لإدارة الجامعة. حيث أطلق حملة دعم عن طريق صفحة على الفيسبوك، ليؤكد دعمه لمطالب العمال و تأييده الكامل لهم حتي يصلوا لحلول جذرية لإنهاء مشكلتهم.

إما وقف البيع او التعويض؛ هذه هي بعض الحلول المقترحة. فهل تستجيب الجامعة؟

22caac1b3c46e1bc188598178fc02914

 


 
 

 

Email